درر الكلام

This article from http://www.3alymni.info/2010/09/blog-post_16.html#ixzz1XToMpNpK

الخميس

في منزلك أروع SPA : ....

اليوم سنحول بيتك إلى مركز تجميل بدلا من اللجوء إلى الـ SPA ومراكز التجميل المتخصصة بالعناية ببشرة الجسم ، ولاداعي لإنفاق أموال طائلة وتضيع الوقت ، فقط دللي نفسك بمستحضرات تجميل طبيعية عن طريق تحضيرها منزليا بمواد متوافرة لدى جميع العطارين تحقق لك نتيجة تنافس المراكز المتخصصة .

وقد لاتهتم بعض الفتيات ببشرة الجسم نظرا لضيق الوقت ، ويقتصر الأمر فقط على العناية بالوجه والرقبة ، ولكن هذا الصيف فالأمر قد يختلف مع توافر ساعات من الفراغ في الأجازة.

أحضرنا لك اليوم بعض الوصفات الخاصة بالـ BADY CARE" أو بالإهتمام ببشرة الجسم التي تتميز بأنها أقوى من بشرة الوجه ويناسبها بعض المستحضرا الطبية الخاصة بالتقشير والصنفرة بالملح أو " السكر الخشن" .

وينصح الخبراء بضرورة إتباع روتين معين مع كل إستحمام ، وهو وضع المرطبات أو "اللوشن" بعد كل إستحمام، بالإضافة إلى وضع كريم للشمس في المناطق المكشوفة قبل الخروج إلى أشعة الشمس، مع العلم أن أكثر المناطق جفافا في الجسم هي أعلى الصدر والكوع، وأعلى الذراعين ، والساقين ، لذا يجب الإهتمام بهذه المناطق بإستخدام المرطبات.

بعض الوصفات للعناية ببشرة الجسم ، حيث تعمل هذه المنتجات على إنعاش الجسم والشعور بالراحة النفسية لإحتوائها على زيوت البرتقال والليمون وغيرها.

أفضل مقشر : ....

يعمل هذا المستحضر على تفتيح لون البشرة وإزالة المناطق الداكنة بالجسم لإحتوائها على اللبن ، كما يعتبر أفضل مقشر للبشرة على الإطلاق لإحتوائه على "الملح الإنجليزي" الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة.

المكونات : ....

2 كوب من الحليب البودرة خالي الدسم.

1/2 كوب ملح إنجليزي من العطار.

1/2 كوب من البكينج بودر .

6 قطرات من زيت خشب الصندل.

5 قطرات من عطر الفانيلا.

6 قطرات من زيت الجاردينيا أو زيت الياسمين.

4 قطرات من زيت الياسمين.

التحضير: .....

في وعاء زجاجي مناسب ضعي حليب البودرة مع الملح الإنجليزي وزيت خشب الصندل، ثم البكينيج بودر ، وعطر الفانيلا ، ثم زيت الجاردينيا ويمكن إستبداله بزيت الياسمين ثم أخيرا زيت البرتقال، قلبي المكونات جيدا بيديك.

خذي مقدار كوب من المقدار وقومي بإضافته إلى ماء البانيو ، أو ضعي المستحضر في كيس من الشاش وضعيه في ماء المغطس، وأحتفظي بباقي المستحضر في الثلاجه لحين إستخدامه.

وأهتمي بعمل صنفرة للجسم كل أسبوع لتفادي تكاثر الخلايا الميتة على الجلد نتيجة العرق وإفرازات الجسم بأي سكراب كريم بسيط يمكن صنعه من مطحون العدس مع أي كريم خاص بالجسم.

بخاخ الجسم : ....

قبل البدء في عمل المستحضر عليك إستخدام المقادير بنفس المعايير المذكورة ، خاصة في الزيوت كي تحصلي على نتيجة جيدة بدون أضرار جانبية,

المكونات :

3 ملاعق صغيرة كحول نقي (الصيدلية).

9 قطرات من زيت جريب فروت.

2 كوب صغير ماء مقطر أو كوب كبير.

5 قطرات من زيت اللافندر.

4 قطرات من زيت الروزماري.

6 قطرات من زيت الليمون.

3 قطرات من زيت النعناع.

7 ملاعق خل.

التحضير : ....

إحضري وعاء زجاجي مناسب لخلط المكونات ، ضعي الكحول النقي مع زيت الجريب فروت (بالقطارة) ، ثم تباعا أضيفي زيت اللافندر والليمون والنعناع والروزماري ، ثم الماء المقطر مع التقليب ، وأخيرا ضعي الخل الذي يساعد على التغلب على رائحة العرق.

ضعي الخليط السابق في بخاخة وأستخدميه على جسمك بعد الإستحمام.

هناك تعليق واحد:

  1. غير معرف4:53 ص

    We stumbled over here from a different web page and thought I might as well check things out.
    I like what I see so i am just following you. Look forward to
    looking into your web page again.

    Visit my blog laser cellulite treatment

    ردحذف