درر الكلام

This article from http://www.3alymni.info/2010/09/blog-post_16.html#ixzz1XToMpNpK

الثلاثاء

أفضل مطارات العالم ..

أنشيون ..

أحتل الآن مطار أنشيون الدولي قائمة الترتيب بعد أن كان ثالثا في أفضل مطارات العالم وهو يبعد 70 كيلو متر عن سيئول ، ويعد أكبر مطارات كوريا الجنوبية ، و أحد أكبر و أنشط مطارات العالم ؛ حيث بلغت أعداد المسافرين فيه نحو 30 مليون مسافر .

كما تصدر بعض التصنيفات الجانبة ؛ فقد أتى كأنظف المطارات في العالم بحسب التصنيف ، وأفضل مطارات العالم للعبور ؛ نظرا إلى جداول رحلاته النشطة جدا وكان أيضا أفضل مطارات العالم من حيث الإجراءات الأمنية.

هونج كونج ..

أتى في المرتبة الثانية مطار هونج كونج في الصين الشعبية متراجعا،بعد أن تصدر ترتيب العام الماضي . وتم إنشاؤه على جزيرة صناعية بمساحة 1255 كيلو متر مربع .

وتعتبر عملية بنائه واحدة من أعظم 10 إنجازات إنشائية في القرن العشرين وبلغ عدد المسافرين اللذين مروا بالمطار 48.5 مليون مسافر ، وتربع أيضا على قائمة التصنيف المختصة بالمطاعم ؛ إذ أعتبر المسافرون المشاركون في الإستفتاء مطاعم مطار هونج كونج هو الأفضل .

سنغافورة شانجي ...

مطار سنغافورة شانجي الدولي أو ما يعرف بمطار شانجي عادة ، أتى ثالثا على لائحة التصنيف .

ويقع المطار في مدينة شانجي في سنغافوره ، ويعد أهم مطاراتها . وأفتتح عام 1955م وكان يحتوي على مدرج هبوط وحيد وقاعة مسافرين صغيرة ؛ ليعاد تطويره عام 1977م حتى عام 1979م في عملية أعتبرت أضخم عمليات البناء في تاريخ سنغافوره .

وبلغت حركة التنقل في المطار مامقداره 37 مليون مسافر . وتصدر مطار شانجي أيضا لائحة أفضل المطارات من حيث أمكنة الراحة والإنتظار بحسب تصويت زواره.

زيوريخ ..

مطار زيو ريخ الدولي في سويسرا جاء رابعا على مستوى العالم ، وأحتل المرتبة الأولى كأفضل المطارات في أوربا . ويعتبر المطار قلب مدينة زيو ريخ ، وواحد من أكثر أماكنها نشاطا. وقد أنتهت عمليات التوسعه له عام 2003م .

ميونيخ ...

في المرتبة الخامسة جاء مطار العاصمة الألمانية ميونيخ ، الذي يعد ثاني أنشط مطاراتها بعد المطار فرانكفورت الدولي ؛ إذ أن أعداد المسافرين اللذين مروا به العام الماضي بلغت نحو 34 مليون مسافر ، و كان قد تم تشغيل المطار للمرة الأولى عام 1922م .

كانساي ..

جاء في المرتبة السادسة مطار كانساي الدولي في اليابان الذي تم بناءه على جزيره صناعية مساحتها 4 كيلو مترات في ولاية أوساكي ، ويعبر من خلاله نحو 17 مليون مسافر سنويا حسب الإحصائيات الصادرة عام 2006 وتربع الآن على قائمة المطار ذات دورات المياة الأنظف على مستوى العالم.

كوالالمبور ...

أحتل مطار كوالالمبور المرتبة السابعة ، متراجعا عن تصنيف العام الماضي الذي كان رابعا فيه ويعد أكبر مطارات ماليزيا وآسيا الجنوبية .

وسجلت حركة النقل في العام الماضي 27 مليون مسافر عبروا من خلاله ، كما أختير مطار كوالالمبور لهذا العام أفضل مطارات العالم سهوله وسلاسة في الإجراءات الجمركيه.

سيخبول ..

أتى في المرتبة الثامنة على قائمة الترتيب مطار سيخبول الذي يبعد 20 دقيقة عن قلب أمستر دام الهولندية ، ويعد ثالث أكبر مطارات أوربا ، وثالث مطارات العالم من حيث أعداد المسافرين .

سنتريرناغويا ..

حل تاسعا مطار سنتريرناغويا الدولي الذي يقع على جزيرة صناعية في مدينة تاكونامي في قلب اليابان . وعبر المطار نحو 11 مليون مسافر عام 2006 ويعد ثامن مطارات العام نشاطا.

أوكلاند ..

قفز من المرتبة العشرين في تصنيفات العام الماضي مطار أوكلاند الدولي ؛ ليحل عاشرا هذا العام ويعتبر المطار أكبر مطارات نيوزليندا وأكثرها نشاطا ، وهو يستوعب 13 مليون مسافر سنويا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق