درر الكلام

This article from http://www.3alymni.info/2010/09/blog-post_16.html#ixzz1XToMpNpK

الاثنين

ألوان ملابسك تتكلم عنك !

"الملابس تصنع الإنسان" ... هكذا قال شكسبير مرة ، وقد يكون مبالغا بعض الشيء في هذه العبارة ، ولكنها صحيحة عند الكثيرين ، فتأثير الملابس لايقتصر على نظرة الآخرين لما تلبس ، وإنما تؤثر في شخصية ونفسية لابسها ، فالإنسان يحس بالضعف والهوان إذا كانت ملابسه رثه ولاتتماشى مع الموضة ، ويحس بالسعادة والقوة إذا كانت ملابسه جديدة وأنيقة .

تحدد ألوان الملابس التي ترتديها شخصيتك وأعمالك وجاذبيتك وحتى مستوى ثقافتك ووضعك المالي وربما الدين أو المعتقد الذي تعتقده وتؤمن به.

وقد أثبتت البحوث أننا نميل إلى النظر للجسم بشكل عام قبل الكلام وإلتقاء العيون وهذا يشير إلى أهمية أختيار الملابس وألوانها .

* شخصيتك وألوان ملابسك :

لكل لون مدلولاته ، ولذلك فكر جيدا قبل أختيار ألوان ملابسك ومن ذلك ..

_ اللون الأخضر :

الملابس الخضراء اللون تعبر عن عاطفية صاحبها ، وحبه لخدمة الاخرين ، فهو هادىء ، و اجتماعي ، ونشيط ، يتصف بالإنتاجية والصبر والدقة في العمل لديه أفكار نموذجية عن الحياة .

_ اللون الأصفر :

تعبر الملابس الصفراء عن المرح وإنطلاق مرتديها ، فهي تعكس ذكائه وموضوعيته وتفاؤله ، والذين يحبون الأصفر هم أشخاص يتمتعون بطاقات كبيرة ويرغبون الخوض في مشاريع ومهمات أكثر من إنشغالهم بالكلام غير الناضج.

_ اللون الأبيض :

يرمز هذا اللون إلى النقاء والترف ، ومحبيه لديهم رغبة أن يستحوذوا على الإعجاب ، وهم حريصون على النظافه ، والأقرب للأمانة والثقه .

وهو اللون الذي يستحسنه اللذين يفتقرون إلى قوة الملاحظه وسرعة البديهه .

_ اللون الأزرق :

يدل الأرزق على درجة من برودة الأعصاب وعدم الحزم والقوة ، ويفيد لبسه عندما نتحدث في ندوة أو محضارة ، وهو أيضا لون النفوس الحساسة و أولئك اللذين يقدرون مشاعر الآخرين ، ويميلون إلى الغوص في الأفكار الفلسفية .

_ اللون البنفسجي :

هو لون العظمة والفخامة والتميز فإذا كنتي تحبين هذا اللون فأنك ذو شخصية صعبة ولكن ثقتك بنفسك قوية ، أصحاب هذا اللون يحبون أن يكونوا مختلفين ومتميزيين .

_ اللون الأحمر :

يتصف أصحاب الملابس الحمراء بالعزم والحيوية الدافئه ، أقوياء وشجعان وجريئون يحبون المغامرة ، ويعشقون الإثاره وتوجد لديهم شهية هائلة للحياة حيث يحيون كل يوم جديد بحماس لايفتر .

_ اللون الوردي :

الملابس الوردية تعكس المرح والطفوليه والعذوبة والأنوثة والوداعه في نفس الوقت ، ولكن مرتدييها غير جديرينبالثقة على الرغم من لطفهم وجاذبيتهم ، كما يفقترون لقوة الإرادة.

(ولذلك غالبا ماتبعتد ماركات الأزياء الرجاليه عن إستخدام هذا اللون في تصاميمهم) .

_ اللون البرتقالي :

رغم أن محبي هذا اللون هو ودودون ومسالمون ، يعتزون بأنفسهم وكرامتهم ، إلا أن كثرة إرتداء ملابس باللون البرتقالي الباهت تدل على الضعف والخوف والحزن .

ومن هنا ، تبعد الماركات المشهوره عن تصميم ملابس رسمية أو للعمل من هذا اللون كي لاتعبر عن عدم جدارة من يرتديها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق