درر الكلام

This article from http://www.3alymni.info/2010/09/blog-post_16.html#ixzz1XToMpNpK

الاثنين

النصيحة الثالثة لبشرة مشرقة كالبدر..

2) تجنبي كريم الأساس السائل:
يوصى خبراء التجميل بتجنب وضع طبقات عدة من المكياج ولا سيما في فصل الصيف.
ونظرا إلى أن درجة حرارة الجسم ترتفع في الأجواء الحارة، فلابد من المحافظة على على خفة المكياج وزنا، ورشاقة مستحتضراته.
وتذكري دوما أن أخر ماستظهرين به هي الــ"لوك" الشبيهة بطبقة من من عجينه الكيك تكسو البشرة وتمنعها من التنفس .
وتذكري أيضا أنه كلما ازداد عدد طبقات المكياج ، إنصهر وسال سريعا.
إقبلي على مستحضرات ترطيب البشرة الملونة باللون البيج الناعم والتي يطلق عليها أسم "المرطب الملون" Tinted Moisturizer لأنها في الأساس ترطيب البشرة ثم أضيفت إليها مسحة من اللون البيج الذهبي لإنعاش البشرة.
وهي عادة ماتكون مخصصة للبشرة الجافة أو المختلطة.
ولأغلب أنواع البشرة يزكي الخبراء Laura Mercier Tinted Moisturizer SPF 20 OIl-Free وهو عبارة عن مرطب ملون خفيف من "لورا ميرسير" خال من الزيوت ومعزز بفلاتر شمسية واقية البشرة.
ولو كانت البشرة مصابة ببعض البثور،فإحرصي على إخفائها بإستخدام "كونسيلر" جيد مثل Bobbi Brown Concealer Set قد أطلقت عليه "بوبي براون"سر الكون Secret of the Universe ويضم المستحضر "كونسيلر"كريميا وبودرة مضغوطة لتثبيته .
وعادة ما تمثل الإفرازات الدهنية للبشرة تحديا كبيرا في فصل الصيف ، لذا يتحتم عليك الإقبال على الــ"فاونديشن المينرال" أو كريم الأساس المعدني، وهو يأتي على هيئة بودرة تتوغل ذراتها داخل البشرة فتغلفها وتكسوها بطبقة قوية ليس من السهل إزالتها مع الحر والعرق.
ومن أفضل كريمات الأساس المعدنية ذات الذرات المضغوطة التي تدوم طويلا على البشرة دون أن تتأثر بحرارة الطقس Jane Iredale Pure Pressed Base Mineral Foundation SPF 20.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق