درر الكلام

This article from http://www.3alymni.info/2010/09/blog-post_16.html#ixzz1XToMpNpK

الجمعة

عيناك تحددان نوع ماكياجك...

قد تعويدن للبيت وأنتي فرحة بمستحضرات التجميل التي اشتريتها للتو ومتأكدة من أن ألوانها تعجبك لكن الفرحة سرعان ماتنقلب إلى الندم حين تكتشفين أن هذا المستحضر أو ذاك لايناسب لون بشرتك ولا يبرز ملامح الجمال في وجهك أو يغطي عيوبها .
ويبدأ السوال الذي تردده كثير من النساء : لما يتحول اللون الجميل في العلبه إلى آخر غير جميل حين أضعه على بشرة وجهي ؟
الجواب البسيط هو أنك لم تختاري اللون الذي يناسب لون عينيك لأن خبراء التجميل يؤكدون أن لون العينين هو الذي يخبرك عن الدرجات اللونية وبالتالي ماالذي تقبله بشرتك أوترفضه .
وعموما فأن أكثر ألوان العيون شيوعا هما البني والأزرق ، والأشخاص بالعيون البنية تكون بشرتهم في العادة زيتونية تتدرج من اللون الحنطي إلى الدكن وهذا يعني أن لون جلدهم يحمل درجات من الأصفر وإذا على سيبل المثال كريم أساس بدرجات حمراء خفيفة فإن النتيجة ستكون لونا برتقاليا غير جميل
ماهو الحل :- الحل هو في اختيار درجات لونية باردة { زرقاء أو صفراء } لكل مستحضرات التجميل ، هذا عدا الحواجب التي تكون بلون دافئ كالبني مثلا.
العيون الزرقاء "-
تحمل بشرة المرأة ذات العيون الزرقاء درجات من اللون الأحمر وبعض النساء يفكرن بتخفيف درحة الأحمر في بشرتهن باستعمال ألوان باردة مايجعل الأمر سواء ، لأن الأحمر في البشرة يكون مع لون الميكاج البارد كالأصفر لونا برتقاليا غير جميل والأفضل استعمال مكياج بألوان دافئة ما عدا الحواجب التي يجب أن تكون بلون بارد يتناسب مع لون الشعر الذي غالبا ما يكون أشقر
العيون البنية :-
العيون البنسة تختلف بحسب الدرجات اللونية فهنالك اللون البني والبني المائل إلى الأزرق والبني المائل إلى الأخضر ، وعلى المرأة أن تعرف جيدا لون عينيها لترى أي لون هو الغالب وتختار ما يناسبها بعناية .
العيون الخضراء :-
أما العيون الخضراء فتختلف أيضا بدرجاتها اللونية ، وعموما فإن العيون الخضراء الفاتحة تتقبل كل الوان المكياج أما العيون الخضراء التي تتلون بحسب ألوان الثياب التي تلبسها المرأة فإن اختيار ألوان المكياج يعتمد على لون ماترتدية .

هناك تعليقان (2):

  1. والعيون السوداء !!

    لااااااااا ماينفع نصف سكان الوطن لعربي

    بعيون سوداء هههههه

    شو نعمل طيب احنا اصحاب العيون سوداء !

    نموت غيظ ههه

    ردحذف
  2. بالعكس العيود السودا جميلة جدا ويناسبها جميل الالوان لله لايغير عيوننا هههههههههه

    ردحذف