درر الكلام

This article from http://www.3alymni.info/2010/09/blog-post_16.html#ixzz1XToMpNpK

الاثنين

10 منوعات لشعرك سيدتي..

1) تموجات أكثر تعديلا: ....
لفي خصلات شعرك في لفافات ساخنة ، و أتركيها لمدة ساعة ونصف ساعة ثم حرريه منها .
ومن أسرار "بينلوبي كروز" تقول:
(لا تمشطي شعرك بالفرشاة لأنها تفقد الخصلات اللولبية شكلها ، وأستعيني فقط بأصابعك لفتحها مع تمرير القليل من السيروم بينها لضح القليل من اللمعان).
وأحذري الإفراط في استخدام مستحضرات التصفيف لأنك ترغبين بشعر ينبض بالصحه وليس شعرآ يقطر دهنا.
2) عززي حجم تسريحة شعرك : ....
لأجل تسريحات النساء الأكثر جمالا وأناقة ، يوصيك " سيباستيان ريتشارد" مصفف الشعر في كل من باريس ونيويورك والذي حرص على تصفيف الشعر العارضة كلوديا شيفر لفترة 12 سنة ، بما يلي :
بحركة واحدة إجلبي شعرك إلى الأمام وضعي مقدار حبة فول من الواكس بين أصابعك ومرريها بين شعرك ثم أعيدي الشعر إلى الوراء .
أنثري القليل من بودرة الأطفال بين يديك ومرريها بين خصلات شعرك لتمنحه مزيد من الحجم ، ولا تقلقي بشأنها لأنها ستكون غير مرئية.
3) مزيد من الحجم عند الجذور : ....
يمكنك الحصول على مزيد من الحجم عند جذور الشعر من دون بذل مجهود كبير .
إستعيني بالفرشاة المبطنة والمسننة لتحفيز الشعر عند خط الجبهة وصولا إلى تاج الرأس .
هذه الفرشاة ناعمة على الشعر ولا تسبب تجعده وتطايره.
أو مشطي شعرك بطريقة عكسية بواسطة المشط الرفيع المسنن ثم أعيدي تصفيفه إلى الوراء من دون تسريحه بالفرشاة ، أستخدمي قليل من مستحضر مثبت الشعر إذا كنتي تعانين من تطاير الشعيرات الأمامية على مستوى الغرة.
4) خصلات أكثر راحة : ....
يبدو أن الإستخدام المستمر لمستحضرات التجميل وعدم تقديم العناية اللازمة يقلل من حيوية الشعر مما يجعله يبدو باهتا ، ولدى مصفف وخبير الشعر "بول عطا الله" من بيروت وصفة سحرية تضفي مزيد من اللمعان على شعرك.
أخلطي الماء مع قليل من الملح وقطرات من عصير الليمون في زجاجة البخاخ ثم رشي به الشعر وهو جاف وتأكد النجمة "كلوديا شيفر" أن هذه الوصفة رائعة لأنها تمنحك مظهرا رائعا.
5) تجدلات جذابة : ....
سر نجاح هذه التسريحة في تثبيت الشعر عند مستوى الرقبة وليس عند مستوى الأذنين .
كما جاء في عروض الأزياء أسحبي كامل شعرك إلى الوراء وثبتيه عند أسفل نقطة للشعر وأضفريه وصولا إلى نهايته ، لفي الشعر عند هذه النقطة بشرائط مطاطية شفافة.
6) جربي هذه التسريحة : ...
ثبتي نصف شعرك إلى الأعلى ، وأجعلي الخصلات الأمامية تنسدل لتحصلي على طلة كلاسيكية .
أسحبي شعرك كله إلى الأمام وثبتيه على شكل ذيل الحصان من دون شده بقوه ( أجعليه مرخيا قليلا) ثم أسحبي بعض الخصلات الأماميه كليا لتصبح محررة تماما من قبضة ذيل الحصان للحصول على مظهر غير مهندم.
7) أستخدمي ماسكات بلون شعرك : ....
للحصول على تسريحة نهارية مهندمة ، يمكنك أعتماد طريقة "كلوديا شيفر" الكلاسيكية التي تعتمد على تمشيط كامل الشعر بالسيشوار من دون تمليسه كليا .. أختاري ماسكات بلون شعرك (أسود - بني - ذهبي) وتثبيتها على شكل حرف X فوق أحدى أذنيك بعد سحب خصلة أمامية إلى الوراء ، يمكنك إختيارها عادية أو مرصعة بالكريستال أو تزينينها بلمسات من الدانتيل أو الساتان أو الريش لأوقات المساء.
8) ابدلي جهة الفرقة : ...
لتجديد طلاتك اليومية ، اتبعي الطريقة التالية والتي تتعبها النجمتان "بينلوبي كروز" و "كلوديا شيفر" .
إجعلي مرة الفرقة في المنتصف وتارة على الجانب الأيسر .. هذه التسريحة تعود إلى الستينات أصبحت اليوم أكثر تداولا في المناسبات النهارية والليلية لأنها تزيد من أنوثة ورقة وجمال الشعر كما أنها عملية جدا بسيطة.
9) أمنحي شعرك إجازات قصيرة : ....
اتبعي نصيحة مصفف الشعر "بول عطا الله" الذي يوصي دائما بمنح الشعر استراحات قصيرة في أيام عطلة الأسبوع .. كأن تغسلي شعرك جيدا في المساء وتمرري عليه بقليلا من السيروم المهديء وتخلدي للنوم ، وفي الصباح أكتفي بتمرير أصابعك بين خصلات شعرك لتسريحه .
وأتركيه منسدلا أو ثبتيه عند منتصف الرأس ، هذه الطريقة أنيقة ومناسبة لأيام العطل القصيرة ، كما أنها تمنح الشعر التنفس بعيدا عن ضغط السشوار ومستحضرات التصفيف اللامتناهية .
10) تسريحة الفتاة البرية : ...
تماما كما كنتي تمشطين شعرك وأنتي طفلة ، ونقصد بالتسريحة البرية تلك الضفائر الرفيعة التي تتخلل شعرك المنسدل على كتفيك (3 إلى 4 ضفائر متباعدة كافية ) لكن إحرصي على أن تكون بعيدة عن وجهك كي لاتزعجك أثناء المشي والتحدث .
يفترض أن تكون هذه الضفائر رفيعة جدا وغير مهندمة ، ولتثبيتها في الأسفل أختاري أشرطة مطاطية شفافة تماما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق