درر الكلام

This article from http://www.3alymni.info/2010/09/blog-post_16.html#ixzz1XToMpNpK

الثلاثاء

قولي وداعاً لمشاكلك الجمالية (2) ..

الهالات السوداء : ....

من المعروف أن مشكلة الهلات السوداء عادة ماتكون وراثية في أغلب الحالات أو نتيجة التعرض المفرط للشمس أو نتيجة قلة النوم وتناول الكثير من الأطعمة غير الصحية خاصة منها السكريات والنشويات.

كما يؤكد الكثير من الخبراء أن للتوتر والضغط النفسي والإرهاق أثراً مباشراً في ظهور الهالات السوداء تحت العنين. لذا لابد من النوم لمدة لاتقل عن 8 ساعات في كل ليلة .

فتحصيل القسط الكافي من الرحة ، يساعد الأوعية الدموية على التكمش ، مما يقلل من ظهور الهالات السوداء تحت العينين.

وأحرصي أيضاً وداومي على الكثير من الخضروات الغنية بمضادات الأكسدة وشرب كميات كافية من الماء لاتقل عن 8 أكواب في كل يوم وعلى فترات متباعدة ، لتخفيف أي نوع من الإلتهاب وتحسين حالة البشرة بصورة عامة.

أكثري أيضاً من تناول الفاكهة الطازجة والسمك وكذلك الخضروات الورقية داكنة الخضرة والتي تحتوي على كميات وافرة من السوائل تساعد في تصريف السموم من المنطقة.

تمسكي بالعلاجات المنزلية : ....

يعتبر الريتينول من أهم العلاجات لإستهداف السواد على البشرة الناتج عن أضرار الشمس .

جربي Retin Ox Multi Correxion من Roc. كما أن فيتامين K من أهم علاجات تفتيح البشره ، إختاري علاج Bio Maple Therapeutic Eye Cream من B Kamins.

ويمكنك أيضاً إعتماد بعض العلاجات التي تحضر من المطبخ كشرائح الخيار الطازجة وشرائح البطاطس الباردة التي تقلل نوعاً ما من الإسوداد تحت العينين ، كما تنعش المنطقة وتجعلها تبدو أكثر نضارة.

ويمكنك أيضاً الإستعانة بالكونسيلر لأجل تظليل السواد والتخفيف منه ، لكن عليك أختيار درجة اللون التي تلاءم مع لون بشرتك الطبيعي كي لاتحدثي فرق كبيراً يزيد من لفت الإنتباه بدلاً من تظليل المشكلة.

لاتستغني عن العلاجات المخصصة : ....

يتوفر الكثير من العلاجات المتخصصة التي تستهدف السواد حول العينين إلا أنها ليست شافية بنسبة 100% خاصة عندما تكون المشكلة وراثية، إلا أنها بطبيعة الحال تساعد كثيراً في التخفيف من حدتها.

ومن العلاجات المتخصصة التي ينصح بها الخبراء للسواد تحت العينين علاج Mesotherapy Eye Treatement والذي تعتمد آليته على حقن المنطقة تحت العينين بخليط كوكتيل من الفيتامينات المعالجة والمفتحة للبشرة.

بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك المرطب ومضادات الأكسدة كفيتاميني C و E والتي تتم تحت إشراف طبي مدروس وقد تحتاجين إلى إتمام دورة كاملة من العلاج لملاحظة الفرق على لون البشرة مع قليل من الصبر.

ولابد أن يرافق ذلك انتهاج أسلوب حياة صحي لأجل تعزيز نتائج العلاج كممارسة الرياضة وتناول وجبات صحية غنية بالخضار وشرب الماء بكثرة لتصريف السموم من المنطقة والإبتعاد عن أجواء التدخين وغيرها من المؤثرات السلبية التي تؤزم المشكلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق