درر الكلام

This article from http://www.3alymni.info/2010/09/blog-post_16.html#ixzz1XToMpNpK

الثلاثاء

أشهر الزيوت العطرية التي لها إستعمالات جمالية وعلاجية

زيت اللافندر : مهديء ومعقم في الوقت نفسه ، ويعمل استخدامه بالتبخير على توازن الأحاسيس والمشاعر ، يساعد على الفرح العميق كما يستعمل لتدليك العضلات المجهدة ، ويعالج الأرق والتوتر النفسي ولسعات الحشرات السامة والحروق وذلك بوضعه مباشرة على الجلد.

زيت إكليل الجبل (روز ماري) : يبعث على التركيز وشحن الذهن بالطاقة ، إنه زيت مضاد للجراثيم ، يعالج التسممات والرشح ويخفف الآلآم خصوصاً آلام المفاصل.

زيت الأوكاليبتوس : مطهر ومساعد على التخلص من الإحتقان ، يسرع من التئام الجروح وفيد لصفاء الذهن، يخفف من حدة القلق ويزيل الروائح الناتجة عن الفطريات في القدمين.

زيت خشب الصندل : يريح الفكر ويوفر الهدوء والصفاء ، يستعمل هذا الزيت مع زيت الخزامى حتى يقضي على القلق والأرق ليلا. يعالج جفاف البشرة والتهابات المسالك البولية.

زيت اليلنج يلنج : يعطي الجسم شعوراً بالدفء والراحة ، ويخفف من حدة المزاج الناجم عن المشاكل العاطفية .. رائحته زكية للغايه.

زيت الورد : هو من النوع المهديء الذي يستعمل لعلاج الأوجاع ، خصوصاً تلك المتعلقة بالحيض ، يستعمل لشد البشرة ولتنقية الدم.

زيت النعناع : زيت منبه يعمل على التمتع بالإنتباه ، بنشط الجسم ويمنحه العزم ، ويعد زيت النعناع طارداً جيداً للحشرات .

زيت البابونج (كامومايل) : يساعد على التمتع بصفاء الذهن ، ويخفف من آلام العضلات، وينقي الجسم من السموم ويلطف الأوجاع وهو لايذوب في الماء لذلك يمزج مع زيت أساسي قبل أن يضاف إلى ماء الحمام.

زيت الليمون : يزيد القدرة على التركيز ، ويجعل الجسم حيوياً مفعماً بالنشاط، لكن يحظر على أصحاب البشرة الحساسة استعماله.

زيت الياسمين : يبعث الإنتعاش في الجسم والشعور بالسعادة يخفف أوجاع الحيض ويعالج جفاف البشرة والتهابها ، ويعد علاجاُ فعالاً لآلام المفاصل.

زيت البرجموت : يساعد على إزالة الروائح الغير مرغوب فيها، كالعرق ويعتبر منشط للجسم. يستخدم من قشر الحمضيات ، ويستخدم علاجاً فعالاً للكآبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق