درر الكلام

This article from http://www.3alymni.info/2010/09/blog-post_16.html#ixzz1XToMpNpK

الاثنين

أظافر جذابة لأنوثة كاملة..

ماذا تعرفين عن تنظيف الأظافر؟ يتطلب تنظيف أظافرك أموراً في غاية البساطة إبدئي أولاً بتنظيفها تماماً من آثار الطلاء السابق بإستخدام مزيل لطيف لطلاء الأظافر لكي لايؤذيها. إغمسي قطعة مستديرة من القطن في المزيل وأمسحي بها الأظافر من الجذور حتى الأطراف ثم أشطفي يديك بالماء جيداً حتى لاتجف بسبب المزيل. ولتحافظي على نظافة أظافرك دلكيها دائما بفرشاة صغيرة خاصة بالأظافر وإخضعيها لحمام أسبوعي عبر نقعها في ماء فاتر مع صابون ناعم خاص باليدين مدة 3 دقائق ثم جفيفها جيدآ.

هل تدليك الأظافر ضروري...؟ تدليك الأظافر مهم جداً لكي تحصلي على أظافر صحية ولكي يكون الجلد المحيط بالأظافر صحياً. إستخدمي كريماً خاصاً ودلكي بها أظافرك حتى أطرافها إلى أن تتشربه جيداً. إعتمدي التدليك الدوري للكريم المغذي لتحافظي على أظافرك ولتعزيز اللون الوردي تحتها. نصيحة صغيرة: لازمي تدليك أظافرك بالكريم المغذي كل مساء.

هل من فوائد لتقليم الأظافر ..؟ يسهل تساهم تقليم الأظافر في منح أظافرك شكلا مميزاً والحفاظ على طولها وتنسيقها إذا تقصفت أو خدشت أو كسرت. إنتقي مبرداً من الكرتون بدلاً من المعدني الذي يؤدي إلى تقصف الأظافر وتكسرها. باشري تقليمها عند أطرافها بحذر من جهة إلى أخرى إلى أن تحصلي على شكل مربع وقصير وقليل الإستدراة.

هل هناك علاج للجلد الزائد ...؟ إستخدمي كريماً مطرياً للبشرة لتطرية الأجزاء الميته حول الأظافر وبالتالي تسهيل التخلص منها. إستعيني بعود خشبي من خشب البرتقال خاصة لإزالة الجلد الميت من محيط الأظافر.

كيف يتم تلميع الأظافر ..؟ إستعيني بمبرد خاص لتلميع الأظافر بعد تلميعها ومرريه على سطح كل الأظافر لمنحها لمعانا طبيعيا ، خصوصا إذا كنتي ممن يرغبن في وضع طلاء الأظافر دائما. ولكن إحذري من إستخدامها أكثر من مرة واحدة أسبوعيا.

أ ضروري إستخدام الأساس ...؟ لاتهملي إستخدام الأساس العادي والمعالج أبداً فأنتي في حاجة إليه لتحمي أظافرك من التشقق والإزدواج والتبقع والإصفرار والجفاف. لاتستعملي النوعين في وقت واحد بل نوعي بينهما لأنه لو إستخدمتي الأساس المعالج في إفراط فإن ذلك يسبب بتكسرها وجفافها.

ماسر العلاقة بين طلاء الأظافر والأنوثة ...؟ ليس هناك من أدنى شك في أن الأظافر الأنيقة هي السر الخفي لأنوثة المرأة. وبالطبع لطلاء الأظافر دور بارز في تزيين الأظافر إذ يمنحها مظهراً لامعاً كحبات اللؤلؤ بألوان كالفواكة والشوكولا والمجوهرات وأشكال ورسومات بديعة. ضعيه في طبقة واحدة أو طبقات عدة كما تشائين لإضفاء لمسة من الجاذبية على أظافرك.

كيف نجفف طلاء الأظافر...؟ يحتاج طلاء الأطافر مدة نصف ساعة على الأقل حتى يجف تماماً حتى ولو كان من الأنواع التي تجف بسرعة وذلك لتضمني عدم فساد الطلاء. أما إذا كنت على عجلة من أمرك ولاتريدين إنتظار هذه المدة ، فاستخدمي رذاذاً خاصاً يساعد على تجفيف الطلاء بسرعة.

هل التغذية الصحية ضرورية للأطافر ...؟ قد تتعرض أظافر اليدين للتكسر والتشقق مع زيادة أعمال المنزل فتصاب بالضعف مما يؤدي إلى تشويه جمالها ويظهرها بمظهر غير أنيق. إذا كانت أظافرك من النوع الذي يتكسر بسرعة فإن خبراء التغذية يرجعون ذلك إلى نقص في الحديد. من هنا ننصحك باعتماد نظام غذائي صحي متوازن غني بالفيتامينات والمعادن المتوافرة في الخضر الورقية والفواكه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق