درر الكلام

This article from http://www.3alymni.info/2010/09/blog-post_16.html#ixzz1XToMpNpK

الثلاثاء

قولي وداعاً لمشاكلك الجمالية (4)...

الرؤوس السوداء : ....

من المعروف عن الرؤوس السوداء أنها تظهر على السطح عندما تتسبب كل من الخلايا الميتة أو بقايا المكياج أو الزهم الزائد في خنق المسام ، وهي معرضة للهواء ، مما يسبب تأكسد الزهم مع الخلايا وينتج عنه الرؤوس السوداء.

كما أن النشاط الزائد للهرمونات المفرزة للدهون يؤزم المشكلة.

لذا إحرصي دائما على الإلتزام بنظام غذائي صحي ، مع ضرورة التقليل من تناولك لمادة الكافيين لأنها ترفع مستويات هرمون الكورتيزول المسبب للتوتر وحالات العصبية والقلق ، كما يؤثر على مستويات الدهون في البشرة.

كذلك عليك الألتزام بتنظيف البشرة باستمرار في كل صياح ومساء وأختيار مستحضراتها وفقاً لنوعيتها وعدم مشاركة الأخريات في ما هب ودب من مستحضرات عناية وتجميل.

تمسكي بالعلاجات المنزلية : ....

إستخدمي في كل يوم مستحلباً خاصاً أو تونر مناسباً للتخلص من الزهم الذي يخنق المسام وكذلك لتنظيف المسام بعمق لمنع تراكم الزهم داخلها،

جربي لذلك clog Dissolving Milk من Bliss للتخلص من طبقات الخلايا الميتة العالقة على السطح واتبعي ذلك بتوزيع طبقة من كريم الترطيب الخالي من القواعد الدهنية لأنه الأنسب للبشرة التي تعاني من الرؤوس السوداء.

جربي Hydra Feel soft hydrating Water Lotion SPF15 من Yves Saint Laurent وجربي أيضاً مرة كل أسبوع تنظيف المسام بعمق وإخراج الزهم منها، وأستخدمي Sleeping Peel Mask من Bliss.

كما يمكنك تحضير حمام بخاري منزلي وذلك بتعريض وجهك بعد تغطيته لبخار وعاء فيه ماء ساخن لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم لفي أطراف أصابعك بمناديل ورقية نظيفة وحاولي برفق إخراج الزهم من السام المختنقة واحدة تلو الأخرى تحت ضوء النهار لتسهيل الرؤية الجيدة وعاملي بشرتك برفق ولاتستعجلي في عصر الرؤوس كي لاتتسببي في التهابات على سطح البشرة.

يمكنك بعد ذلك تمرير القليل من عصير الليمون المخفف بماء على كامل المنطقة لتعقيمها وإعادة غلق المسام.

لاتستغني عن العلاجات المتخصصة : ....

عادة ماتحصلين عليها بوصفة طبية من إختصاصين البشرة كالرتين A (الذي يشتق من فيتامين A) والذي يدعم نشاط خلايا البشرة ويوازن تدفق كميات الزهم فيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق