درر الكلام

This article from http://www.3alymni.info/2010/09/blog-post_16.html#ixzz1XToMpNpK

الأربعاء

قولي وداعاً لمشاكلك الجمالية (6)...

البثور وحب الشباب : ...

تظهر مشكلة البثور وحب الشباب بكثرة عند الشباب والشابات، وعادة مابعود السبب في ذلك إلى الهرمونات التي تنتج هذة البثور ،إلا أن ظهورها في البشرات الأكثر نضجا يعود في أغلب الأحيان إلى حالات التوتر.

وتظهر عادة على خطي الفكين وعلى الجبهة وحول الفم وبعض الاحيان على الرقبة .

وينصح الخبراء بضرورة التقليل من حالات التوتر التي تعيشينها وذلك بتخصيص أوقات منتظمه لممارسة بعض التمارين الرياضية وجلسات التأمل كاليوغا .

مع العلم أن ظهور البثور حول خط الشعر دليل على استخدام مستحضرات تصفيف ذات قواعد دهنية تلامس البشرة . لذا نقترح عليك إختيار التركيبه الخاليه من الدهون لكل من البشرة والشعر .

لاتستغني عن العلاجات المنزلية : ....

استخدمي مستحضرات تنظيف البشرة التي تحتوي على حمض الجلايكوليك أو الساليسيليك ، جربي Hydrating Acne Wash من B Kamins لتعزيز عمليات التجديد الخلوي ووقاية المسام من الاحتقان باللإفرازات الدهنية والأوساخ والخلايا الميته .

وللتقليل من حجم البثور استخدمي مستحضرات العناية التي تحتوي على حمض الساليسيليك وجربي مستحضرات مضادة للإلتهاب مثل فيتامين C على كامل منطقة البثور ، جربي Pore refining Moisturiser Oil Free من NV Perricone MD ،

والذي يساعد على تجنب ظهور بثور جديدة .

تمسكي بالعلاجات المتخصصة : ...

إذا كانت البثور عنيدة والتخلص منها يبدو صعبا ، يمكنك استشارة طيبب البشرة والإستفسار عن وصف الدواء Roaccutane الذي يعتبر علاجا رائع لمشكلة البثور والذي يوصف بعد تفقد وزن جسمك وحالة بشرتك لذا فهو يستدعي استشارة الطبيب لتحديد الكمية والنسبة المناسبتين .

كما قد يصف لك الطبيب دورة من مضادات حيوية Antibiotics لأنها تساعد على التخلص من الهرمونات وموازنه إفرازاتها للجسم .

كما تساعد كل من علاجات Microdermabrasion و IPL (التفشير ببلورات الكريستال) عل قتل البكتيريا المسببة للبثور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق