درر الكلام

This article from http://www.3alymni.info/2010/09/blog-post_16.html#ixzz1XToMpNpK

الاثنين

كيف تتخلصين سيدتي من أعراض التوتر؟؟

1) تمارين التأمل : ... تخصيص بعض الوقت للإبتعاد عن كل أمور الحياة اليومية والتركيز على طريقة التنفس العميق ، يساعد كثيراً على تهدئة الأعصاب وتجديد طاقات الجسم كلها. يشمل التأمل التفكير بصورة متكررة بعبارات إيجابية لتحفيز الإسترخاء.

2) تمارين اليوغا : ... كل أنواع التمارين تساعد الجسم على التعرق من الخارج ، ولكن اليوغا تسمح لك بالعمل على جسدك من الداخل ، تماما كما يصفه المدرب جيمي بيرد من منتجع "أغواسبا" والذي عمل كثيراً مع النجمة كيت بيكينسيل ، تمارين الجسم تجمع بين التحكم في التنفس والتركيز على متطلبات اليوغا، كما تركز على توازن الذهن والجسد والعواطف. والقيام بها في الهواء الطلق يحسن من صحة الجسد ، بينما يحفز الهواء المنعش إنتاج هرمونات الإحساس الجيد ، مما يزيد من انتعاش الجسم والشعور بالتجديد والطاقة.

3) تناولي كعكة الشوكولاتة : ... إن المواقف المتوترة تحفز على أفراز هرمون الأدرينالين في الجسم ، وبالتالي تعمل على إضعاف طاقاته. ويقول أخصائي التغذية روبرت بونيسك : "حين تنحفض مستويات الطاقه في الجسم ، يصبح من الطبيعي أن تكون ردة الفعل محاولة الحصول على مرطبات غنية بالسكر . ولكن الإستمرار على هذه الحال يجعلك في خطر أن تصبحي مدمنة عليها". جربي تناول الأطعمة الخفيفة التي تفرز الطاقة في الجسم بشكل بطيء ، مثل الفواكة الطازجة والحمص.

4) جلسة تدليك البشرة : ... يمكنك أن تحددي إذا كان الشخص الذي أمامك يشعر بالتوتر بمجرد النظر إلى بشرته. كما يقول أخصائي المعاجة بالزيوت العطرية مايكل روكويس أونيل . حيث تبدو البشرة الجافة. إضافة إلى أعراض أخرى مثل الحكة والشفاة الممزقة أو الشفاة المتشققة والخطوط العابسة . ويشمل تدليك الوجه استخدام منظف ومرطب الوجه صباحا ومساء وأستخدام زيوت طبيعية لتدليك البشرة وتحفيز حركة الدم فيها وجلب مزيد من الرونق إليها بفعل ازدياد تدفق الدم فيها.

5) جربي علاج الرفلكسولوجي : ... إن تحفيز نقاط الضغط الموجودة في القدمين واليدين يؤدي إلى التخفيف من الأعضاء المتوعكة في الجسم ، وكذلك يمنح إحساساً بالإسترخاء العميق. وتخضع دونا إير لجلسات الرفلكسولوجي لدى الخبير مايكل كيت ، وهو يقترح النقر الخفيف على عظام الصدر عدة مرات حين تكونين بحاجة إلى راحة فورية، كون تلك النقرات تحفز النظام الهرموني. ( الذي يعمل على إفراز هرمونات الشعور بالسعادة).

6) جربي علاجات التدليك : ... إن التدليك لايعمل على ضح روح الحياة في العضلات المتشنجة فقط، ولكن الإحساس باللمس يحفز النظام العصبي أيضا ويطرد أعراض القلق والتوتر كلها. كما يقول خبير العناية بالبشرة لينغ شان الذي يعمل مع العارضة جيزيل بونديشن " عندما تشعرين بالتوتر ، قومي بتدليك صدغيك بحركات دائرية لمدة 5 دقائق، وستشعرين براحة وأسترخاء كبيرين".

7) جربي الحمامات المعالجة بالزيوت العطرية : ... غالباً مايتم تجاهل تجربة المكوث في حوض الإستحمام ، ولكنه في الحقيقة يقدم منافع مثيرة للجسم على حد قول تريسي شابيل مديرة تطوير العلاجات في منتجعات "Espa". أضيفي بضعة قطرات من زيت الخزامى (اللافندر) العطري المهديء إلى حوض استحمامك ، واستنشقي الزيوت الأساسية بعمق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق