درر الكلام

This article from http://www.3alymni.info/2010/09/blog-post_16.html#ixzz1XToMpNpK

الثلاثاء

قولي وداعاً لمشاكلك الجمالية (3)...

التبقعات البنية : ....

تعرف بتبقعات التقدم في السن ، وتظهر نتيجة إفراط في إنتاج مادة الميلانين في البشرة ، وكذلك نتيجة التعرض المفرط للشمس أو تغير الهرمونات في الجسم.

لذا ينصح الخبراء بالحذر من أشعة الشمس فوق البنفسجية والتي تخترق الشبابيك في المنزل والمكتب والسيارة أيضاً وضرورة إرتداء حجاب وقائي في كل يوم قبل الخروج إلى الشمس بعامل وقاية لايقل عن SPF30 خاصة في بلدان الخليج حيث الشمس الحارقة.

كما يوصي بعض خبراء التغذية بتناول السيلينيوم الذي يوجد بكثرة في الجوز البرازيلي بغية التحكم في الشوارد الحرة الطليقة والوقاية من مزيد من التبقعات.

تمسكي بالعلاجات المنزلية : .....

جربي مستحضر Brightening Cleanser من DDF الذي يحتوي على حمض الكوجيك لتفتيح البقع البنية، أو علاج Phyto+ من Skin Ceutical الذي يساعد على تحطيم قواعد الصبغة.

لكن تأكدي من أن نتائج العلاجات المنزلية نسبية جداً فلا تتأملي منها تفتيح البشرة بشكل كبير.

ويستحسن دائماً الأخذ بنصيحة الطبيب بعد فحص البشرة لتحديد نسب الأحماض المناسبة وفقاً لدرجة عمق ولون التبقعات على البشرة.

لاتستغني عن العلاجات المتخصصة : ....

يتوفر الآن في الصالونات والعيادات المتخصصة نوع خاص من العلاج تعتمد آليته على التقشير الكيميائي لغرض خلع طبقات الأدمة الملونة والكشف عن طبقات تحتية أكثر نضارة ،

ولابد من أن تتم هذه العلاجات في عيادات موثوق بها وتحت إشراف طبيلتحديد نسب الحمض المستخدم في التقشير مع ضرورة الالتزام بكل النصائح التي تتبع العلاج للحصول على نتيجة مرضية وتجنب مزيد من المشاكل.

كالالتزام بالبقاء في مكان مظلم بعيداً عن ضوء النهار لفترة محدودة والإمتناع عن تناول أطعمة معينة وغيرها من الارشادات الأخرى التي يلزمك بها الطبيب المختص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق