درر الكلام

This article from http://www.3alymni.info/2010/09/blog-post_16.html#ixzz1XToMpNpK

الثلاثاء

قولي وداعاً لمشاكلك الجمالية (1) ..

علامات التقدم في السن : ....

يتفق جميع الخبراء أن البشرة حول العينين رفيعة جداً ورهفة وهي أقل سمكاً من باقي بشرة الوجه بمعدل 5 مرات ، مما يجعلها عرضة لكثير من التقلبات والمشاكل.

وهذا مايجعلها من أولى مناطق الوجه التي تظهر علامات التجاعيد عليها بسبب تأثرها بكثير من العوامل الخارجية والداخلية كالتعرض للشمس وتقلصات العضلات وفقدان الكولاجين مع التقدم في السن وغيرها من الأسباب الأخرى.

لذا ينصح خبراء العناية بالبشرة بضرورة التمسك بالعادات الصحية التي تساعد في التخفيف والتأخير من ظهور علامات التقدم حول هذه المنطقة الحساسة والرقيقة.

وذلك من خلال أخذ أكبر عدد ممكن من الإحتياطات كارتداء النظارات الشمسية الكبيرة والقبعة التي تظلل العينين ، لأن تقليص العيون وعدم إسترخائها يجلبان حتما التجاعيد إليها.

إحرصي أيضاً على تناول المكملات الغذائية الغنية بالأحماض الأمينية وضادات الأكسدة مثل فيتامين A , C , E .

تمسكي بالعلاجات المنزلية : ....

إستخدمي علاج Alpha Lipoic Eye Area Therapy من NV Perricone MD والذي يحتوي على مكونات فعالة لشد البشرة التي تلعب دور مضادات الأكسدة الفعالة. وكبديل لذلك ، يمكنك تجربة علاج من شركات موثوق بها.

إختاري تركيبة تحمل واقيات من الشمس بعامل لايقل عن SPF15 ، جربي Sun Wrinkle Control Eye Contour Cream SPF30 من Clarins.

لاتستغني عن العلاجات المتخصصة : ....

يجتهد العديد من الخبراء في تقديم كم كبير من العلاجات المتخصصة التي تستهدف علامات التقدم المبكرة والبادية على منطقة العينين وحولها بما في ذلك العلاجات التي تستهدف مشكلة الهالات السوداء وغيرها من المشاكل الجمالية الأخرى التي تقتحم منطقة العينين.

حيث تعتمد هذه العلاجات على إستخدام علاجان عالية التقنية كالليزر والـ IPL والتي تخترق الأدمة ، فتحفز فيها إنتاج المزيد من مادة الكولاجين خلال دورة العلاج التي تتم على جلسات متباعدة ومنتظمة تحت إشراف طبي ومتخصص.

كما تتوفر في الكثير من العيادات علاجات أخرى لإستهداف خطوط التجاعيد حول العينين ، كتلك التي تعتمد على إستخدام أقطاب كهربائية توصل بالبشرة مباشرة وتبعث فيها طاقة كهربائية تحفز الجهاز اللمفاوي ، وتسرع عملية التجديد الذاتي للخلايا مما يعيد الإشراقة والبهاء للمنطقة المترهلة حول العينين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق